التعرّف على أسباب النجاح الكامنة وراء تطوير أسلوب خدمة العملاء ليصبح نظاماً كاملاً شاملاً وأساسياً في البنك/ المؤسسة المالية

  • تعلم مفاهيم وأساليب متطورة في منهاجية خدمة العملاء
  • تطوير مهارات محددة ومهمة لتقديم البنك/ المؤسسة وكافة الخدمات والمنتجات التي تقدمها أثناء خدمة العميل
  • تطوير القدرة على التعامل مع نوعيات مختلفة من العملاء
  • إدارة فريق عمل “خدمة العملاء” في البنك/ المؤسسة المالية بفاعلية وبإنتاجية عالية
  • مساعدة المشاركين في حل مشاكل وملاحظات العملاء
  • رفع مستوى الجودة والنوعية في الخدمة المقدمة للعميل

محتويات الدورة:

  • التعرف على حاجات العملاء من خلال تحليل أنماطهم
  • خدمة العميل بدقة وبسرعة متناهيتين
  • تعريف الخدمة وتعريف العميل
  • كيف تحول شكوى العميل إلى جانب إيجابي
  • سياسات التعامل مع العملاء

الأهداف:

  • تنمية مهارات المشاركين في إدارة أعمال العلاقات العامة والإعلام وتزويدهم بأصول المراسم والبروتوكول وإكسابهم فن التعامل مع تكنولوجيا المعلومات وتزويد المشاركين بمهارات استخدام تكنولوجيا المعلومات لخدمة أعمال العلاقات العامة والإعلام.
  • الاستفادة من إمكانيات تكنولوجيا المعلومات.
  • تحديد خصائص الرسالة الإعلامية الواجب تواجدها على الشبكة الدولية للمعلومات.
  • إعداد قاعدة بيانات على الحاسب الآلي خاصة بإدارة العلاقات العامة.

المحتوى العلمي:

مهارات تخطيط وتنظيم أعمال العلاقات العامة.

  • مهارات الاتصال والتأثير في الرأي العام.
  • مهارات تخطيط وتنظيم المؤتمرات والمعارض.
  • مهارات دعم البناء التنظيمي الداخلي.

أصول البروتوكول ومهارات التعامل مع كبار الشخصيات.

  • آداب الاستقبال والتوديع.
  • مهارات الإنصات والحديث.
  • الألقاب الرسمية والاستقبالات والمجاملات في التعامل مع كبار الزوار.
  • أصول تنظيم المآدب والحفلات.
  • فن إعداد المطبوعات والنشرات الإعلامية.
  • أسس تخطيط وإنتاج المطبوعات الإعلامية.
  • قواعد إعداد وتحرير المطبوعات في الوسائل الدورية وغير الدورية.
  • الصور الفوتوغرافية والرسوم اليدوية واستخداماتها في إنتاج المواد الإعلامية
  • الإخراج الفني للمطبوعات والنشرات.
  • استخدام تكنولوجيا المعلومات في إدارة العلاقات العامة والإعلام.
  • إمكانيات تكنولوجيا المعلومات ودورها في تحسين أداء العلاقات العامة.
  • شبكات المعلومات – الفرص والمخاطر.
  • أسس تصميم صفحات خاصة بالعلاقات العامة على الشبكة الدولية للمعلومات.
  • إعداد قواعد بيانات العلاقات العامة.
  • إمكانيات تكنولوجيا المعلومات ودورها في تحسين أداء العلاقات العامة.
  • شبكة المعلومات ” المحلية والدولية ” الفرص والمخاطر.
  • البريد الإلكتروني وكيفية التعامل معه.
  • فن تصميم وإعداد المواد الإعلامية.
  • تصميم صفحات خاصة بالعلاقات العامة على الشبكة الدولية للمعلومات.
  • فن إعداد استطلاع الرأي العام والرسائل الإعلامية بالبريد الإلكتروني.
  • خصائص استطلاع الرأي العام / الرسالة الإعلامية.
  • دورية استطلاع الرأي العام / الرسالة الإعلامية.
  • متابعة فاعلية الرسالة الإعلامية.
  • إعداد قواعد بيانات خاصة بالعلاقات العامة.
  • تطبيق عملي.

الهدف العام من الدورة التدريبية

  • التعرف على ماهية وأهمية العلاقات العامة في ظل التحديات الدولية الجديدة
  • عرض مفصل لأهل المصادر الخارجية بشكل عام والتي يمكن اللجوء إليها للقيام بأعمال العلاقات العامة الدولية
  • كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث العالمية
  • ممارسة قواعد البروتكول والمراسم والإيتيكيت محليا ودوليا
  • الاستفادة من إمكانيات المعلومات لخدمات أعمال العلاقات الدولية
  • المحتوى العلمي للدورة التدريبية

الوحدة الأولى:دور العلاقات العامة The role P.R

  • الصورة العامة والانطباع العام
  • الصورة الانعكاسية
  • الصورة الحالية والمطلوبة
  • الصورة المشتركة والمتعددة
  • المعرفة والفهم
  • إثارة الاهتمام وتقبل الوضع
  • التعاطف

الوحدة الثانية:النواحي الأخلاقية والقانونية

  • النواحي الاخلاقية
  • السلوك الأخلاقي في قاموس Oxford English Dictionary
  • ميثاق الممارسة ومعهد العلاقات العامة (IPR)
  • القانون وتسوية السمعة
  • العقود والغش التجاري
  • قانون حقوق الطبع أو التأليف
  • مدى فعالية القانون والاستمرارية
  • الملكية ونقل ملكية حقوق التأليف أو الطبع
  • الحقوق الأدبية والترخيص بنسخ العمل
  • حق التعامل مع مالك العمل وتقديم الشكر

الوحدة الثالثة:مصادر العلاقات العامة الدولية

  • الشركات الاستشارية للعلاقات العامة
  • بعض منظمات وسائل الإعلام الدولية أو The National press agency
  • The independent Television contactor association
  • أسباب الاستعانة بشركة استشارية دولية للعلاقات العامة
  • جمعية مستشاري العلاقات العامة Public relation consultants association (PRCA)
  • انواع الشركات الاستشارية
  • مزايا استخدام شركة استشارية في العلاقات العامة الدولية
  • مساوئ استخدام شركة استشارية

الوحدة الرابعة:النقاط الست التي ابتكرها Frank J fkins لتخطيط أحد برامج العلاقات العامة

  • تقييم الموقف
  • تحديد الهدف
  • تحديد الجمهور
  • اختيار الوسيلة
  • تقييم البرامج
  • الموازنات

الوحدة الخامسة:العلاقات العامة وإدارة الأزمات

  • ما هي إدارة الأزمات؟
  • كيفية التكيف مع الأزمة؟
  • التقييم بأقصى قدر من الموضوعية
  • التخطيط والإعداد
  • التدريب وتعديل الخطة
  • انتهاء الأزمة وفريق العلاقات العامة

الوحدة السادسة:التعامل مع وسائل الإعلام الدولية

  • القائد والجمهور
  • فرص التغطية الإعلامية بوسائل الإعلام المرئية والمسموعة
  • استخدام المواد الخاصة بالملف الوثائقي
  • يونيتل وخدمة الأخبار العالمية (UNS)

الوحدة السابعة:تكنولوجيا المعلومات وتحسين الأداء

  • شبكة المعلومات (المحلية الدولية) الفرص والمخاطر
  • البريد الالكتروني وكيفية التعامل معه
  • فن تصميم وإعداد المواد الإعلامية
  • تصميم صفحات خاصة بالعلاقات العامة على الشبكات الدولية للمعلومات
  • فن استطلاع الرأي العام والوسائل الإعلامية بالبريد الالكتروني
  • إعداد قواعد بيانات خاصة بالعلاقات العامة الدولية

الوحدة الثامنة:العلاقات العامة وقواعد البروتوكول

  • طبيعة البشر واحتياجاتهم الإنسانية
  • مهارات وآداب الاستقبال والتوابع
  • أنماط كبار الشخصيات
  • مهارات إعداد وصياغة الدعوات والتحضير للإجتماعات والندوات
  • زيارات الشخصيات المهمة
  • مختبر عملي في إدارة العلاقات العامة الدولية

المنهجية

تستخدم هذه الدورة مزيجاً من تقنيات التدريب التفاعلية بما في ذلك مختلف الأدوات التعليمية لتمكين المشاركين من العمل بفعالية وكفاءة في بيئة متعددة الأطراف. وتشمل هذه الدورة تمارين لعب الأدوار والتدريبات الجماعية وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى مناقشات الطاولة المستديرة وتمارين وأنشطة الفريق.

أهداف الدورة

  • سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من:
  • وصف وظائف العلاقات العامة في بيئة متغيرة
  • تخطيط وتنظيم برنامج للعلاقات العامة بالاطلاع على المهام الرئيسية لمهنة العلاقات العامة
  • ممارسة مهارات الاتصال الأساسية والضرورية لأداء مسؤوليات العلاقات العام
  • تحديد دور العلاقات العامة في دعم صورة وسمعة المؤسس
  • إظهار تفهما أعمق لأسس الاتصال الفعال مع الجمهور داخل المؤسسة وخارجها
  • تخطيط وتنفيذ مؤتمر صحفي

الفئات المستهدفة

المدراء والمشرفون والعاملون في مجال العلاقات العامة وكذلك كبار الموظفين الذين تتطلب مسؤولياتهم التواصل والتفاعل مع كل من الجمهور الداخلي والخارجي ولا سيما المشرفون في مجالات شؤون الموظفين والتسويق والمبيعات والتدريب والادارة.

ماذا ستتعلم من الدورة؟

  • التخطيط والتنظيم والقيادة
  • المراقبة والتقييم
  • التواصل الكتابي
  • التعامل مع وسائل الإعلام والجمهور
  • بناء علاقات مع الآخرين
  • تقديم و تلقي ردود الفعل والآراء

المنهجية

تستخدم هذه الدورة التدريبية العديد من الأساليب والأدوات التربوية والتفاعلية التي تعتمد على استخدام قضايا واقعية لمساعدة المشاركين على استخدام المفاهيم النظرية على أمثلة تطبيقية بفعالية وكفاءة، وتنقسم الدورة لأربع أسس تربوية: المفهوم النظري (المحاضرات والعروض التقديمية)، ولعب الأدوار (التمارين الجماعية)، ومشاركة الخبرات (النقاشات الجماعية)، وتناول الأزمات العالمية والسياسات المختارة التي سيتناولها المشاركون.

أهداف الدورة

  • سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من:
  • تحديد الأنواع والسمات المختلفة للأزمات
  • وضع قائمة بالمبادئ المختلفة للتواصل عند الأزمات
  • التخطيط لعمليات إدارة الأزمات التي تسعى للتخفيف من آثارها المحتملة على مؤسساتهم
  • توضيح فوائد استخدام وسائل الإعلام عند الأزمات
  • تقييم وترتيب أولويات الأبعاد المتعلقة بإدارة التواصل عند الأزمات
  • تحليل وتفسير نتائج إدارة التواصل عند الأزمات

الفئات المستهدفة

تستهدف هذه الدورة التدريبية قادة الفرق والمشرفين ومدراء أقسام العلاقات العامة وجميع المهنيين الذين يشاركون في إدارة التواصل أثناء حدوث الأزمات.

ماذا ستكتسب من الدورة؟

  • التحدّث أمام الجمهور
  • التواصل اللفظي وغير اللفظي
  • التأثير على الجمهور
  • إنشاء العلاقات وتوطيدها
  • تحفيز المرؤوسين
  • التنظيم وقيادة المشاريع

المنهجية

تستخدم هذه الدورة التدريبية العديد من الأساليب والأدوات التفاعلية التي تمكّن المشاركين التفاعل بكفاءة مع البيئات المتعددة الأطراف.تنقسم هذه الدورة لأربع أسس تربوية: المفهوم النظري (المحاضرات والعروض التقديمية)، ولعب الأدوار (التمارين الجماعية)، ومشاركة الخبرات (النقاشات الجماعية)، وتناول المشاكل والقضايا الواقعية.

أهداف الدورة

  • سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من:
  • تعريف المفاهيم المتعلقة بالعلاقات العامة والتمييز بين ممارسات العلاقات العامة والإعلانات
  • وضع وتنفيذ خطة علاقات عامة
  • وضع قائمة بمساهمات حملات العلاقات العامة في الإدارة الاستراتيجية
  • إدارة الكوارث باستخدام وسائط العلاقات العامة
  • توضيح مدى أهمية الصورة المؤسسية
  • قياس مدى فعالية العلاقات العامة

الفئات المستهدفة

تستهدف هذه الدورة التدريبية موظفي أقسام العلاقات العامة وجميع المهنيين المسؤولين عن تعزيز الصورة الإيجابية لمؤسساتهم.

ماذا ستكتسب من الدورة؟

  • التخطيط والتنظيم
  • القيادة والتوجيه
  • التحليل والتقييم
  • إنشاء وتوطيد العلاقات
  • مهارات التواصل

المنهجية

صممت هذه الدورة لتكون تفاعلية وتشاركية، وتشمل مختلف الأدوات التعليمية لتمكين المشاركين من العمل بفعالية وكفاءة في بيئة متعددة الجوانب. وسيتم بناء هذه الدورة على أربع ركائز تعليمية: تعلم المفاهيم (المحاضرات والعروض التقديمية) ولعب الأدوار (التدريبات الجماعية) وتبادل الخبرات (مناقشات الطاولة المستديرة) والتعرض لمشاكل العالم الحقيقي والخيارات السياسية التي يواجهها المشاركون.

أهداف الدورة

  • سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من:
  • التصرف بشكل صحيح في كل من المواقف الإجتماعية وقطاع الأعمال
  • التفاعل والتواصل بشكل فعال مع أنواع الضيوف المختلفين
  • إظهار السلوك الشخصي والمهني
  • التخطيط لزيارات كبار الشخصيات VIP والمناسبات الرسمية أثناء تنفيذ دور المضيف المثالي
  • تطبيق آداب التواصل السليم
  • تنفيذ أشكال مختلفة من البروتوكول والإتيكيت من مختلف الثقافات والدول والمناطق

الفئات المستهدفة

مسؤلو شؤون الموظفين وأخصائيو العلاقات العامة ومنظمو الفعاليات والمساعدون الشخصيون والموظفون في مجال الضيافة وجميع أولئك الذين يتطلب عملهم التعامل والتفاعل مع أشخاص مهمين في القطاعين الحكومي والخاص.

الكفاءات المستهدفة

  • مخاطبة الجماهير
  • التواصل اللفظي وغير اللفظي
  • التأثير
  • القاء العروض التقديمية
  • بناء علاقات ودية

المنهجية

تستخدم هذه الدورة مزيجاً من تقنيات التدريب التفاعلية ومختلف الأدوات التعليمية لتمكين المشاركين من العمل بفعالية وكفاءة في بيئة متعددة الأطراف. وتعتمد هذه الدورة على أربع ركائز تعليمية: تعلم المفاهيم (المحاضرات والعروض التقديمية) وتمارين لعب الأدوار (التدريبات الجماعية) ومشاركة الخبرات (مناقشات الطاولة المستديرة) والتعرض لمشاكل العالم الحقيقي التي يواجهها المشاركون.

أهداف الدورة

سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من:

  • التعرف على أنواع الفعاليات والمؤتمرات لتنفيذ خطة أكثر فعالية
  • تنظيم وتقييم وتحفيز مختلف اللجان المعنية في إدارة الفعاليات والمؤتمرات
  • تشجيع الفعاليات والمؤتمرات من خلال التخطيط ووضع خطة ترويجية خطوة بخطوة
  • شرح الوظائف المختلفة لإدارة الفعاليات والمؤتمرات
  • إعداد ومراقبة الجوانب المالية للمؤتمر
  • تخطيط وتنظيم الأنواع المختلفة من المعارض
  • دراسة جميع الأنشطة لتقييمها ومتابعة الفعاليات

الفئات المستهدفة

المدراء والمشرفون المشاركون في تخطيط أو إدارة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، بالإضافة إلى مدراء وموظفي العلاقات العامة.

ماذا ستكتسب من الدورة؟

  • التخطيط والتنظيم والقيادة
  • التحليل والتقييم
  • مهارات التواصل اللفظي
  • بناء علاقات مع الآحرين
  • تقديم وتلقي ردود فعل دقيقة

المنهجية

تعتمد الدورة اعتمادا كبيرا على منهجية تفاعلية، حيث يستفيد المشاركون من الحالات التجارية المستخلصة من مواقف واقعية، لتنقلهم من فهم الوضع الى ايجاد الحل. كما تعزز الدورة تقنيات لعب الأدوار حيث يقدم المشاركون أمثلة على سيناريوهات التفاوض على الصفقات وبناء العلاقات وحل المشكلات، فلعب هذه الأدوار يعزز  الثقة ويحفز التفكير التحليلي والعمل الجماعي.

أهداف الدورة

سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من:

  • تحديد واعتماد سلوكيات البيع المهنية المناسبة والمهارات اللازمة لرفع أداء المبيعات
  • تطوير الممارسات الحرجة ذاتيا لتحسين الأداء الشخصي وكفاءة وفعالية الأعمال
  • اتقان وتنفيذ عملية البيع للتعامل مع الاعتراضات بنجاح وإغلاق المزيد من الصفقات
  • إدارة توقعات العملاء وتجاوزها لكسب ولاءهم والتعامل معهم باستمرارية
  • إتقان فن التواصل اللفظي وغير اللفظي لتحقيق بيئة من الاحترام والثقة بين البائع والمشتري

الفئات المستهدفة

البائعين وفريق دعم المبيعات والموظفين في قسم المبيعات والعاملين في خدمة العملاء الذين يرغبون في بناء وتطوير مهارات البيع لديهم.

ماذا ستكسبك الدورة؟

  • صفات البائع الناجح
  • مهارات البيع والاعتراض
  • مهارات الاتصال
  • خدمة العملاء والاحتفاظ بها
  • النظرة المستقبلية

المنهجية

تستخدم هذه الدورة مجموعة متنوعة من التمارين ودراسة الحالات التي تهدف لتنمية المهارات المطلوبة لتطوير ومراقبة تنفيذ خطة التسويق الاستراتيجية، كما تحتوي الدورة على العروض التقديمية الجماعية والنقاشات حول الاستراتيجيات المختلفة للخطط التسويقية.

أهداف الدورة

سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من:

  • اتباع وتنفيذ الخطوات العملية لإنتاج خطة تسويقية فعالة
  • وضع الخطة التسويقية التي تستند إلى نتائج التدقيق التسويقي
  • استخدام نتائج التدقيق التسويقي لتحديد الاستراتيجيات والتقنيات الفعالة
  • تطوير عناصر خطة التسويق الاستراتيجية
  • تحديد وتنفيذ استراتيجيات المنافسة التسويقية المختلفة (الهجومية والدفاعية والمناورة)

الفئات المستهدفة

تستهدف هذه الدورة التدريبية مدراء الشركات ومدراء أقسام التسويق والإنتاج والمبيعات الحريصين على تنمية مهاراتهم في جميع عمليات التسويق. كما تستهدف الدورة الباحثين التسويقيين ومدراء التخطيط وجميع المهنيين المسؤولين عن خطط التسويق.

ماذا ستكسبك الدورة؟

  • التحليل الكلي والجزئي
  • تحديد المزيج التسويقي
  • وضع أهداف سمارت SMART
  • استراتيجيات المحيط الأزرق Blue Ocean
  • إدارة ملفات الأعمال
  • إنتاج مصفوفة مجموعة بوسطن الاستشارية
  • وضع الخطة التسويقية

المنهجية

تستخدم هذه الدورة التدريبية مجموعة متنوعة من الأساليب التقليدية والتفاعلية، مثل عدد من التقييمات الذاتية والنماذج والتمارين الجماعية ومقاطع الفيديو ذات الصلة، مما يساعد المشاركين على اكتساب الكفاءات والمهارات المستهدفة في مجال التسويق والمبيعات، ومن ثم تطبيقها بطريقة سلسة ومحترفة.

أهداف الدورة

سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من:

  • تحديد نطاق عمليات التسويق والمبيعات وفهم وظائفها وقيمتها المؤسسية
  • إجراء تدقيق فعّال لعمليات التسويق للتحقق من البيئة الداخلية والخارجية للشركة في سبيل وضع خطة تسويق متّسقة
  • دمج وتزامن الحملات الترويجية عبر الإنترنت وخارجه بفضل الفهم الواضح لوظائف ومنصات التسويق الرقمي
  • إتقان عمليات البيع وتطوير خطط فرص البيع لزيادة إيرادات المبيعات والربحية
  • تطوير معايير التسويق والمبيعات لقياس مستوى الأداء والحرص على مواءمته مع الأهداف والنتائج المرجوة

الفئات المستهدفة

تستهدف هذه الدورة التدريبية المهنيين الذين يعملون في مجموعة واسعة من التخصصات مثل التسويق والعلاقات العامة والتواصل والمبيعات والعمليات التشغيلية، كما تتناول مواضيعاً تهّم المهنيين الذين يرغبون في معرفة واكتساب الكفاءات المتقدمة في التسويق والمبيعات، ومن يودّون التعمّق في مثل هذه المهارات التخصصية المتقدّمة.

ماذا ستكسبك الدورة؟

  • التخطيط التسويقي
  • التدقيق على الجهود التسويقية
  • التسويق الرقمي
  • عمليات المبيعات/ عملية البيع والشراء
  • التخطيط لفرص البيع
  • تقنيات بيع الكماليات والبيع المتبادل

المنهجية

تعتمد هذه الدورة التدريبية على التطبيقات العملية للمحتوى، فهي تتضمن عروض تقديمية حول أساسيات التسويق الرقمي، كما يقوم المشاركون فيها بوضع خطتهم في التسويق الرقمي باستخدام كتيب تدريب المشاركين والحواسيب المحمولة.

أهداف الدورة

  • سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من:
  • تقييم استخدامات برامج التسويق الرقمي ودورها في صياغة استراتيجية تسويقية فعالة وتحديد تطبيقات العمل الملائمة لكل منها
  • معرفة الفرص التي يقدمها استخدام برامج محركات البحث المتقدمة في إضافة القيمة والفائدة للمؤسسة والعملاء
  • إطلاق حملات إعلانية باستخدام Google تهدف لتحسين تفاعل الشركة مع العملاء وزيادة الحصة السوقية عبر التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي
  • تطبيق مفاهيم تحليل Google  لاستكشاف القنوات التسويقية ومعرفة كيفية الاستفادة منها
  • إطلاق حملة إلكترونية كاملة لتحسين الواجهة مع العملاء وتحديد عمليات البيع المحتملة وإشهار العلامة التجارية

الفئات المستهدفة

تستهدف هذه الدورة التدريبية خبراء التسويق والتواصل الذين يرغبون في اكتساب معرفة أعمق بمبادئ التسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي وآخر التوجهات في الإدارة التسويقية. كما تستهدف الدورة أيضاً المدراء المسؤوليين عن تطوير وتنفيذ البرامج التسويقية لشركاتهم وجميع المهنيين الذين يعملون في مجال التسويق والتواصل ومن يسعون لتعميق معرفتهم بأفضل الممارسات في هذا المجال.

ماذا ستكسبك الدورة؟

  • التسويق على الإنترنت
  • خطة التسويق الرقمي
  • جدولة وسائل التواصل الاجتماعي
  • تحديد عمليات البيع المحتملة
  • حملات التسويق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي
  • المواقع الإلكترونية ذات التأثير العالي
  • تحليلات Google

المنهجية

تعتمد هذه الدورة على العروض التقديمية و تتضمن الكثير من دراسة الحالات في صناعات ومجالات العمل المختلفة والتمارين العملية ، كما يقوم المشاركون بتطوير السيناريوهات والاستبيانات والتمارين الجماعية.

أهداف الدورة

سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من:

  • تفسير رضا وولاء العملاء وقياسه بطريقة مجدية ومنهجية
  • دعم استخدام أبعاد الربح لأي استراتيجية تتعلق بولاء العملاء
  • ترتيب وتخطيط وإدارة تأثير استبيانات رضا العملاء
  • تحديد شرائح العملاء وملف معلومات العميل والنماذج للحصول على أقصى تأثير استراتيجي
  • إنشاء “المقترحات القيمة للعملاء”
  • تطوير برامج ولاء العملاء الفعالة: معرفة ما يجب تفاديه وطرق التحسين

الفئات المستهدفة

موظفو قسم التسويق وموظفو إدارة علاقات العملاء (CRM) وموظفو أقسام بيانات وأبحاث السوق ومدراء ومشرفو برامج ولاء العملاء ومدراء المنتجات ومدراء الأقسام ومدراء ومشرفو قسم المبيعات ومدراء ومشرفو خدمة العملاء.

ماذا ستكسبك الدورة؟

  • علاقة العملاء
  • اتخاذ القرار المتوازن
  • التوجه نحو النتائج
  • فهم ما يحفّز العملاء المحتملين
  • تحليل المشاكل
  • تحاليل الوضع

المنهجية

تستخدم هذه الدورة التدريبية مجموعة متنوعة من الأساليب التدريبية مثل دراسة الحالات والمفاهيم ومشاهدة مقاطع الفيديو الداعمة للتعلم.

يتعاون المشاركون في هذه الدورة في استخدام أدوات العصف الذهني لكتابة التوصيات والحلول العملية لسيناريوهات بيع محددة وإيجاد أفضل وأنسب الممارسات لحالاتهم الفردية.

أهداف الدورة

سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من:

  • تقييم استخدامات برامج التسويق الرقمي ودورها في صياغة استراتيجية تسويقية فعالة وتحديد تطبيقات العمل الملائمة لكل منها
  • معرفة الفرص التي يقدمها استخدام برامج محركات البحث المتقدمة في إضافة القيمة والفائدة لشركتك وعملائك
  • إطلاق حملات إعلانية باستخدام Google تهدف لتحسين تفاعل الشركة مع العملاء وزيادة الحصة السوقية عبر التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي
  • تطبيق مفاهيم تحليل Google لاستكشاف القنوات التسويقية ومعرفة كيفية الاستفادة منها
  • إطلاق حملة إلكترونية كاملة لتحسين الواجهة مع العملاء وتحديد عمليات البيع المحتملة وإشهار العلامة التجارية

الفئات المستهدفة

تستهدف هذه الدورة التدريبية خبراء المبيعات ومدراء ومشرفي أقسام المبيعات ومدراء الحسابات الذين يرغبون في إتقان أساليب وتقنيات البيع ومعرفة القضايا المرتبطة بأداء البيع. كما تستهدف هذه الدورة التدريبية جميع المهنيين المسؤولين عن تأدية الأنشطة التجارية على مختلف المستويات المؤسسية.

ماذا ستكسبك الدورة؟

  • تقييم نقاط قوة وجوانب ضعف فريق المبيعات
  • إيجاد الحلول
  • بيع القيمة المضافة
  • التنبؤ ووضع التقديرات المستقبلية
  • التخطيط لأنشطة البيع
  • التعامل مع الحالات الصعبة لتفاوض عمليات البيع
  • كتابة العروض المهنية

المنهجية

تعتمد هذه الدورة التدريبية على مجموعة متنوعة من دراسات الحالة وتمارين لوضع نهج ثابت لإدارة فريق المبيعات، كما سيتم استخدام العروض التقديمية وأدوات التقييم الذاتي لإيجاد لغة مشتركة حول الكفاءات الرئيسية لإدارة التسويق والمبيعات.

أهداف الدورة

سيتمكن المشاركون في نهاية الدورة من:

  • فهم صفات مدير مبيعات الناجح لمواجهة تحديات السوق الحديثة
  • تصميم وتنفيذ استراتيجيات المبيعات وتنظيم شرائح السوق واستخدام نماذج التنبؤ المختلفة لتحسين نتائج المبيعات
  • تقدير وتدريب فريق المبيعات لتوليد المزيد من المبيعات والأرباح
  • عقد دورات تدريب فعالة للمبيعات
  • استخدام قدراتهم القيادية وبناء فريق من أجل تحسين المبيعات والاحتفاظ بالعملاء
  • القيام بمراجعة أداء المبيعات واستخدام مجموعة واسعة من نماذج تقييم أداء المبيعات

الفئات المستهدفة

مدراء المبيعات والمدراء التنفيذيون الذين لديهم الرغبة في تحسين أداء فريقهم والإنتاجية والربحية. بالإضافة إلى المدراء الذين يرغبون في زيادة القيمة التي يقدموها لمندوبي المبيعات والشركة وأخصائيو المبيعات الجدد أو مدراء المبيعات المحتملين.

ماذا ستكسبك الدورة:

  • إدارة فريق المبيعات
  • تخطيط المبيعات
  • إدارة شرائح السوق وحسابات العملاء الرئيسية
  • مهارات تدريب المبيعات
  • تقييم أداء المبيعات
  • قيادة فريق المبيعات
  • إدارة وبناء فريق العمل
  • أساليب التنبؤ
Back to Top
screen tagSupport